أخبار الساعة » السياسية » محليات

في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن

في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن


اخبار الساعة             التاريخ : 20-05-2019
فضح المهندس محمد العمراني رئيس المكتب الفني للمشاورات بالوفد الحكومي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيت ورئيس لجنته لويسغارد وذلك خلال لقاء له على قناة الفضائية اليمنية، وفيما يلي ابرز ما قاله: 
 
- اعترف الجنرال الدنماركي مايكل لويسغارد أكثر من مرة انه لا يوجد لدى الأمم المتحدة آلية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة. 
 
‏- المهندس العمراني: اذا كانت القرارات الدولية حبر على ورق كما يتعامل معها المبعوث الأممي  فلماذا نحن ملزمون بهذه القرارات؟!
 
‏- المهندس العمراني: بعثنا 5 رسائل إلى برنامج الغذاء العالمي لإخراج القمح من المطاحن في الحديدة عبر الخط الساحلي وتوزيعها على كل اليمن بدلا من تعفنها والآن عملوا بنصيحتنا بعد ان يئسوا من تجاوب الحوثيين . 
 
‏- المهندس العمراني: طلبنا من المبعوث الزام  الحوثيين الحضور للتفاوض في مناطقنا بالحديدة  كما نحضر في مناطقهم فرفضوا وتدخل المبعوث وتم استئجار سفينة بملايين الدولارات لعقد لقاء في البحر بعدها رفض الحوثيون اللقاء الا بعد رسوها في مناطق سيطرتهم. 
 
‏- المهندس العمراني: ‏في احاطة فبراير تمت الاشارة الى أن صرفيات البعثة في الحديدة بلغت  16.8 مليون $ والموازنة المطلوبة لعام واحد مايقارب ٥٨ مليون دولار. 
 
- المهندس العمراني : كل هذه المصاريف كان منتجها الوحيد في الحديدة هو مفهوم العمليات الذي اعلن المبعوث موافقة الطرفين عليه ، وبعد انقلاب الحوثيين عليه عطل هذا الاتفاق وقبل بانتشار احادي بدون اي رقابة مشتركة ولا آليات واضحة. 
 
‌‏- المهندس العمراني: الحوثيون رفضوا  نزع الألغام من كيلو 8 ومدينة الصالح والمبعوث هادنهم في هذا الاجراء،  حتى الألغام المنزوعة لن يتم تفجيرها . 
 
‏- المهندس العمراني: سألنا الأمم المتحدة ما هو المطلوب منا لرفع الحصار عن تعز ولم نجد جوابا لأنهم يعرفون أن المطلوب الوحيد هو موافقة الحوثي المتحكم بمداخل المدينة ،ولذلك توقفت تفاهمات تعز. 
 
‏- المهندس العمراني: الحوثيون قطعوا الطريق أمام الجنرال لويسغارد وإذا أراد أن يحضر الى مقر الجهات الحكومية بالحديدة التي تبعد عنه 15 كيلو متر يجب عليه أولاً أن يذهب إلى عدن ثم يأتي إلى الحديدة. 
 
‏- المهندس العمراني شخصياً أتمنى أن يتم إنهاء دور المبعوث الأممي مارتن غريفيث لأنه ينطلق من مبادئ خاطئة ويساوي بين حكومة شرعية وميلييشيات. 
 
‏- المهندس العمراني: في الأردن كنا نتفق مع مكتب المبعوث على خطوات محددة وفي اليوم التالي بناء على توصيات المبعوث يقدمون  اطروحات تخدم الحوثي وتنسف كل ما تم الاتفاق عليه . 
 
‏- المهندس العمراني: فتح خط الحديدة صنعاء منصوص عليها في اتفاق السويد  والمبعوث ألتف على هذا الاتفاق وأستبدله بخط الخمسين تلبية لرغبة الحوثيين ونحن قبلنا لدواع انسانية. 
 
‏- المهندس العمراني: المبعوث الأممي غير نزيه وغير محايد والالتفاف على اتفاق فتح خط صنعاء الحديدة دليل ذلك.
 
- المهندس العمراني: الحوثيون أغلقوا كل الملفات في وجه المبعوث ثم أعطوه فتات الانسحاب الأحادي ليطير بها فرحاً إلى مجلس الأمن ويقدمها في إحاطته الأخيرة . 
 
‏- المهندس العمراني: المبعوث استقوى بالأمم المتحدة لاستصدار القرار ‏2452 ‏ليتمكن من طرد الجنرال الهولندي باتريك كاميرت لموقفه الصلب في تنفيذ الاتفاق. 
 
- المهندس العمراني : الحكومة قدمت التنازلات لان قرارها هو الذهاب الى ابعد مدى ممكن في تنفيذ الاتفاق او فضح الميليشيات امام العالم وهو ماتم لولا مسرحية المبعوث الاخيرة.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام





آخر الاخبار في (السياسية)

تعليق ساخر من خطيب الساحات "فؤاد الحميري" على إقالة حافظ معياد.. وكيف رد عليه بن لزرق!
شاهد كيف علق بحاح على قرار تعيين محافظ جديد للبنك المركزي
منتخب ناشئي اليمن يتعادل أمام قطر بهدف لمثله ضمن تصفيات كأس امم اسيا
اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الجمعة 20 سبتبمر 2019م
ترامب حول هجوم محتمل على إيران: ستكون ضربة قوية جدا
الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطيران المسيرة والصواريخ الباليستية
أوصى أن تنشر بعد وفاته.. "بن علي" ترك رسالة صوتية إلى الشعب التونسي



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0195