أخبار الساعة » السياسية » عربية

صحيفة اسرائيلية: روسيا تضع يدها على صاروخ إسرائيلي متطور سقط بسوريا

صحيفة اسرائيلية: روسيا تضع يدها على صاروخ إسرائيلي متطور سقط بسوريا


اخبار الساعة             التاريخ : 06-11-2019
ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن روسيا "نجحت في وضع يدها" على صاروخ من نظام الدفاعات الجوية الإسرائيلية "مقلاع داوود"، الذي سقط في سوريا في يوليو الماضي.
 
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن بوابة الأخبار الرئيسية في الصين "سينا"، أن أحد الصاروخين المعترضين اللذين تم إطلاقهما على الصواريخ السورية، سقط في سوريا، ومن هناك وصل إلى الجيش الروسي.
 
ووفقا لوكالة "سينا" الصينية فإن صاروخ "مقلاع داوود"، نقل إلى موسكو لفحص تقنياته، وقد طلبت إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية من روسيا استعادته.
 
وكان الجيش الإسرائيلي اعترف في 23 يوليو من العام 2018، بأن أحد الصاروخين، اللذين أطلقا من منظومة "مقلاع داوود" لاعتراض صواريخ أطلقت من سوريا، فشل في إصابة هدفه وسقط في الأراضي السورية.
 
ووفقا لزعم الجيش الإسرائيلي، فإنه تم إطلاق صاروخي "مقلاع داوود" من أجل اعتراض صاروخين بالستيين، من طراز SS21 روسي الصنع، أطلقهما الجيش السوري، وأنه كان هناك تخوف من سقوط الصاروخين في إسرائيل.
 
ودافع الجيش الإسرائيلي عن إطلاقه صواريخ الاعتراض في ذلك الوقت، قائلا إن قواته تصرفت بشكل صحيح بالنظر إلى قلة الوقت المتاح للعمل، لكنه رفض الكشف عن الأسباب التقنية لفشل هذه الصواريخ في ضرب أهدافها بسبب المخاوف الأمنية.
 
وساد تخوف في إسرائيل حينها من أن تقع شظايا صاروخ "مقلاع داوود" في يد إيران أو روسيا، ما يمكنهما من الاطلاع على التكنولوجيا المتطورة للصاروخ، الذي طوره خبراء إسرائيليون وأمريكيون، وفق "يديعوت أحرونوت".
 
وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن روسيا لم تؤكد تفاصيل التقرير الذي أوردته الوكالة الصينية، كما أن الجيش الإسرائيلي قال إنه لا يعلق على التقارير الأجنبية.
 
 

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

آخر الاخبار في (السياسية)

مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع
وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران
وثيقة.. الانتقالي يمنع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن
ناطق القوات المشتركة يكشف عن مصرع قيادي حوثي في الحديدة.. ويروي تفاصيل رصده ! (الاسم)
تحرير شاب من بين أيدي خاطفيه في عدن
عُثِر على جثته قرب منزله.. وفاة غامضة لناشط دولي في إسطنبول
بشار الأسد يكاشف الجميع: مشكلتنا بدأت بـ50 دولارا قطرية



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0027